ورشة عمل

16/05/2015
  • +
  • -

ضمن إطار الجهود التي تقوم بها دائرة الموازنة العامة في مجال تطبيق مفهوم الموازنة الموجهة بالنتائج وتعزيز القدرات المؤسسية لدى الوزارات والدوائر الحكومية في هذا المجال، تم بالتعاون مع مشروع الإصلاح المالي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عقد ورشتي عمل تحت عنوان " دليل الموازنة العامة" وذلك يوم الإثنين الموافق 3/23 و2015/4/13 في عمان.

وقد أكد عطوفة الدكتور محمد الهزايمه مدير عام دائرة الموازنة العامة في كلمته الإفتتاحية على أهمية تطبيق مفهوم الموازنة الموجهة بالنتائج (ROB) الذي يجمع بين التخطيط الإستراتيجي والتخطيط المالي مشيراً عطوفته الى أن الدائرة تعمل على إيجاد نظام للمتابعة والتقييم لتطبيق هذا المفهوم، بحيث يمتاز هذا النظام بالبساطة والسهولة ويحتوي على أدوات تحليلية لقياس ومتابعة الأداء ومتاح لكافة الوزارات والدوائر الحكومية.

وتقدم عطوفة المدير العام بالشكر والتقدير لمشروع الإصلاح المالي الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على جهودهم المبذولة لتنظيم هذه الورشة ودعمهم لدائرة الموازنة العامة في إيجاد نظام لمتابعة وتقييم الأداء.

وقد تناولت الورشة التي حضرها عدد من محللي دائرة الموازنة العامة وموظفين من الوزارات والدوائر الحكومية المشاركة في الورشة عدداً من المواضيع حول الإطار العام لدليل الموازنة والمفاهيم الحديثة في إدارة الموازنة وموازنة الجهاز الوظيفي (التشكيلات)، كما ركزت الورشة على مراحل إعداد الموازنة والنماذج المستخدمة.

هذا ويذكر أنه سيتم عقد ورشه ثالثة حول "دليل الموازنة العامة" يوم الإثنين الموافق 20/4/2015 لعدد من الوزارات والدوائر الحكومية.